التخطي إلى المحتوى
إبتكارات أبناء مدينة “تريم حضرموت ” لتشغيل دراجاتهم النارية بمادة ” الغاز ” (مصور)

بوابة حضرموت / خاص 

 

4

 

على رغم خطورتها وقابلتها للأشتعال السريع و في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد من تفاقم للمشتقات النفطية ، لم يكن لدى المواطن بمدينة “تريم” عائقاً لوقف دراجتة النارية .

 

 

3 

فابتكر المواطن وبأمكانياته البسيطة طريقة تشغيل المحرك بمادة “الغاز” بالاسطوانة المنزلية ، وتدخل الأزمة للمشتقات النفطية اسبوعها الثالث و تعد الأولى في تاريخ اليمن ، ووفق المصادر فان المشتقات النفطية بنوعيها البنزين والديزل هما المادتين الأكثر استهلاك في اليمن انعدماً من السوق بشكل شبة تام حتى الأسواق السوداء التي ارتبط ظهورها بانعدام المشتقات في المحطات الرسمية للوقود تنعدم فيها المشتقات النفطية.

وتسببت أزمة المشتقات النفطية بتوقف حركة النقل داخل وبين المدن وارتفاع اجور النقل الى 30% مع تراجع السيارات العاملة في مجال نقل المواطنين وخصوصا الأسر النازحة من العاصمة والمحافظات الى القرى الريفية.

 

بدون عنوان
ومع توفر الغاز المنزلي الذي عانت منه معظم  المحافظات أزمة قبل شهر تصاعدت الاتهامات لجماعة الحوثيين باحتكار البنزين والديزل وسحبهما من السوق لاستخدمهما في تموين المعدات العسكرية بغرض استمرار المواجهات التي يخوضوها في عدد من المحافظات الجنوبية.
كما اتهم الناطق الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم الحوثيين بافتعال أزمة الوقود في اليمن ولم ترد جماعة الحوثيين على الاتهامات الموجهه لها.

 

10523999_10203896129381719_4056935056696821001_n

 

4 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *