التخطي إلى المحتوى
مؤسسة وثاق ترصد تجنيد أربعة ألاف طفل من قبل مليشيات الحوثي

بوابة حضرموت / سبأنت

1

قال مدير مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن عبدالرحمن القباطي خلال تدشين دورة التوعية لأولياء أمور الاطفال المجندين والمتأثرين بالحرب “إن المشروع أعد خطة متكاملة لإعادة تأهيل ألفي طفل من المجندين والمتأثرين بالحرب والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وسيتم تنفيذها بعد إجازة عيد الأضحى القادم بمحافظات مأرب وعدن والحديدة بعد تحريرها”.

وأوضح أن مؤسسة وثاق رصدت أكثر من أربعة ألف طفل جندتهم مليشيات الحوثي خلال الأعوام الثلاث الماضية في مختلف المحافظات.

من جانبه أشار الأخصائي النفسي والاجتماعي والمحاضر في الدورة الدكتور مهيوب المخلافي الى أهمية إشراك أولياء الأمور في تأهيل ودمج الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب من أجل إكساب الأباء وأولياء الأمور مهارات التعامل النفسي السليم مع الأطفال بعد مرحلة التأهيل في المركز ليستعيد الاطفال طفولتهم ويمارسوا حياتهم بصورة طبيعية.

ويتلقى 27 ولي أمر محاضرات حول مخاطر تجنيد الاطفال والمسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء ذلك وأساليب الدعم النفسي للأطفال ودمجهم في المجتمع وحمايتهم من العودة مرةً أخرى إلى جبهات القتال.

يذكر أن مؤسسة وثاق للتوجه المدني تقيم حالياً الدورة الاولى من المرحلة الخامسة والسادسة والتي تستهدف (80) طفلاً بعد أن استكملت تأهيل (160)طفل في المراحل السابقة.

التعليقات