التخطي إلى المحتوى
محافظ حضرموت يستقبل فريق الخبراء الأردنيين بعد الانتهاء من ورشة إعداد الأداة الوطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية

بوابة حضرموت / إعلام المحافظة

3

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه فريق خبراء الجودة والتصنيف الأردنيين من شركة (ماسة للاختبارات الدولية) بعد الانتهاء من ورشة اختيار معايير الأداة الوطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية.
وفي اللقاء قدم المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والفريق الأردني نسخة من نتائج ورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً في عدن بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال لفترة من 1 – 2 يوليو 2018. والتي تهدف لتطوير أداء الجامعات اليمنية ورفع تصنيفها لمواكبة التطور في مجال التعليم العالي.
من جانبه أشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الفريق الأردني لرفع كفاءة التعليم العالي وتنفيذ مخرجات ورشة العمل مؤكداً أن السلطة المحلية ستدعم وستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج ايماناً منها بأهمية التعليم بشكل عام والتعليم العالي على وجه الخصوص.
وأعرب الفريق الأردني عن ارتياحهم لحفاوة الاستقبال وما حظوا به من تعاون وتسهيلات في حضرموت، وأشادوا بالاهتمام الذي يوليه محافظ حضرموت لقطاع التعليم في المحافظة وأكدوا أن تنفيذ مخرجات الورشة مهم للنهوض بالتعليم العالي، وأن هذه الدراسة تكتسب جدوى وأهمية كون ستنقل الجامعات اليمنية ولن تبقيها بمعزل عن الآخرين، ومن الفخر أن تكون حضرموت هي المنارة الأولى لتدشين هذا البرنامج على مستوى المحافظات اليمنية.
وقد قام الوفد بزيارات لكليات جامعة حضرموت بما فيها كلية الحاسبات والاطلاع على سير الدراسة فيها وقد أبدوا اعجابهم بالتجهيز التي تحضي بها هذه الكليات بما يعزز انجاح مخرجات الورشة، كما تم زيارة المركز الصحي للأسرة التابع للجامعة.

بعد ذلك تم عقد اللقاء الذي جمع أساتذة واكاديميي جامعة حضرموت تم خلاله توضيح فكرة الأداة ومعاييرها وشرح مؤشراتها وآلية العمل عليها وقد شهد اللقاء مداخلات عدة من أهل الاختصاص حيث استمرت المناقشة 3 ساعات في قاعة الأديب أحمد باكثير في رئاسة الجامعة.
ومن المخطط له ان تشهد جامعة سيئون زيارة مماثلة وشرح للأداة الوطنية والمعايير المتفق عليها لتكون حضرموت منطلقاً لبدء العمل على هذه الاستراتيجية العلمية التي ستخلق وجهاً جديداً لقطاع التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي العالي بشكل خاص.

 

التعليقات