التخطي إلى المحتوى
صحيفة سعودية تنشر معلومات عن سارق البيض والدجاج الذي قاد اقتحام منزل علي عبدالله صالح

IMG_5537-0

كشفت صحيفة سعودية هوية القيادي الحوثي الذي قاد عملية تصفية الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، إبان الانتفاضة التي قادها صالح، في ديسمبر من العام الماضي بالعاصمة صنعاء.

وقالت صحيفة الوطن عن القيادي الحوثي أبو علي الحاكم هو من قاد معركة اقتحام منزل الرئيس الراحل في صنعاء، وقام في عملية انتقامية بالتمثيل بجثته، وشارك إلى جانب 20 شخصا آخر في عملية دفنه بطريقة سرية عقب أيام على مقتله في مسقط رأسه بسنحان، ووفق الشروط التي فرضها الحوثيين.

واوضحت ان الجماعة الحوثية قامت بتعينه في منصب جديد فيما يبدو “كمكافأة” له على دوره في قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بأن أضافت له مؤخرا، منصب “قائد قوات الحرس الجمهوري” بجانب رئاسة الاستخبارات العسكرية.

ويتصدر الحاكم قائمة القيادات الحوثية الذين تدربوا على أيدي خبراء إيرانيين في صعدة، وأدرج اسمه في قائمة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي في 7 نوفمبر 2014، مع علي صالح وعبدالخالق الحوثي، لتهديدهم السلام والاستقرار في اليمن، واستخدام العنف لتقويض العملية السياسية وعرقلة تنفيذ عملية الانتقال السياسي في اليمن.

وفي 5 نوفمبر 2017 أعلنت المملكة العربية السعودية عن أبو علي الحاكم ضمن قائمة 40 من القيادات الإرهابية المسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة، وحددت مكافأة الإدلاء بأي معلومات عنه تفضي إلى القبض عليه أو تحديد مكان تواجده قدرها “20 مليون دولار”.

ويعتبر القيادي الحوثي أبو علي الحاكم المطلوب رقم 5 في القائمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *