التخطي إلى المحتوى
تصريح هام عن مصير اللواء الصبيحي وتحميل الحوثيين المسؤولية عن حياته

بوابة حضرموت / متابعات 

YEMEN5

 

قالت أسرة اللواء محمود احمد الصبيحي لموقع هنا عدن الاخباري أنه منذ اعلان بعض وسائل الاعلام صباح أمس الأول نبأ اطلاق سراح محمود الصبيحي استبشروا خير وابتهجوا فرحا بهذا النبأ السار والمفرح ولكن اتضح عدم صحته حيث لم ولن يتواصل معهم اللواء الصبيحي لإستقباله وهو ما يؤكد عدم صحة الانباء التي تحدثت عن الإفراج عنه .

 

 
و أكدت أسرة وزير الدفاع الواقع تحت الأسر بيد الحوثيين أن أخبار كاذبة مثل هذه يعني اللعب بمشاعر أسرته وأهله وتعذيبهم نفسيا فقط .

 

 

 
وقال الناطق الإعلامي باسم تحالف قبائل الصبيحة الصحفي أنيس منصور الصبيحي أن خبر الافراج عن الصبيحي يحتمل ثلاثة احتمالات الأول أن الحوثيين من حين لآخر ينشرون اشاعة اطلاق سراح الصبيحي من أجل خلط الاوراق وتغيير مسار أي اهتمام اعلامي ضدهم باستخدام اشاعة اطلاق الصبيحي للمرة الثالثة خلال شهر وربما أنها اشاعة لإظهار حسن نية الحوثيين والاستجابة لقرار مجلس الامن المتضمن بسرعة اطلاق اللواء الصبيحي دون قيد او شرط .

 

 
والثاني أن الحوثيين ربما وضعوا قضية الصبيحي ضمن التفاوض دوليا وأن تحضيرات تدور لإطلاق سراحه والتوجه به مباشرة الى العاصمة السعودية الرياض وليس الى بيته ومنطقته وبين اهله الذين ينتظرونه بفارغ الصبر .

 

 

 
والاحتمال الثالث هو قيام الحوثيين بتصفية اللواء الصبيحي والتخلص منه ونشر خطه وشائعه اطلاقة سراحه للخروج من التهمه وتحميلها طرف ثالث اثناء خروجه من صنعاء خصوصا وان من بين الشائعات أن الحوثيين اطلقوا سراحه من صنعاء وهناك حوثيين آخرين اعتقلوه في محافظة إب .

 

 

 
وحمل ناطق الصبيحة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء الصبيحي الذي يعد احدى الشخصيات الرمزية والنضالية في الصبيحة ويحظى بحب واحترام الجميع ناهيك عن الثقل القبلي والاجتماعي لشخصية الصبيحي .

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *