التخطي إلى المحتوى
حارة الرضيمة وخيلة بتريم تشهد فعاليات تراثية منوعة

بوابة حضرموت / محمد بن عبيدون 

unnamed (13)

 

شهدت حارة خيله والرضيمه عصر يوم الجمعة الماضية 24إبريل 2015 عدة فعاليات تراثية مميزة بمناسبة أول جمعة من شهر رجب كعادة سنوية ينظمها أبناء الحارة .

 

 

وبدأت الفعاليات بسباق الهجن الذي شارك فيه جملة من أبناء الحارة الذي شهد منافسة شديدة بين المتسابقين بحضور جماهيري كبير .

 

 

وعقب ذلك ردد شباب الحارة عدة زوامل شعبية إلى ساحة التعريف بخيله حيث شهدت لعبة الزربادي التي شارك فيها كبار السن و وزعت فيه القهوة كنوع من التراث الحضرمي الأصيل في جو يسوده المحبة والسعادة وتخفيفا من جو السياسة والأزمة التي تشهدها بلادهم .

 

 

وفي المساء تم قراءة المولد النبوي بمسجد حسين مولى خيله بحضور الحبيب علي مشهور بن حفيظ والتي وعظ الحاضرين وذكرهم بفضائل شهر رجب وما ورد فيه من أعمال يعتادها أهلي تريم متطرقا إلى ما تشهده البلاد من أزمة وكيفية التعامل معها .

 

 

وبعد صلاة العشاء أنتظم الجميع في لوحة تراثية أخرى و استمعوا بالتهاويد الذي أقيم من تحت المسجد إلى مقر مجموعة الاهتمام الذي أفتتح بحضور الحبيب علي مشهور بن حفيظ وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالحارة وتم فيه قراءة البردة الشريفة .

 

 

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13) unnamed

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *