التخطي إلى المحتوى
مؤسسة طبية : مليشيا صالح والحوثي تستهدف الطواقم الصحية وتصيب أحد أفراد المؤسسة بالضالع

بوابة حضرموت / خاص 

61451

 

أصدرت مؤسسة أنقذ حياتي الطبية بلاغ صحفي أكدت فيه أن ميليشيات الحوثي و صالح تواصل استهداف الطواقم الصحية وضرب سيارات الاسعاف في الضالع وبقية محافظات بالجنوب .

 

 

و اعتبرت المؤسسة هذه الاعمال بأنها انتهاك صريح للمواثيق الدولية التي تنص على حماية الطواقم الصحية وعدم التعرض لهم، مشيرة الى أن المليشيا قامت بقنص أحد اعضاء مؤسسة أنقذ حياتي الطبية ويدعى محمد علي الزبير-23 عاما أمام بوابة مستشفى النصر العام بالضالع يوم الثلاثاء 21 ابريل , أثناء قيامه بعمله المعتاد في نقل الدواء .

 

 

حيث أصيب بطلقة اخترقت الفخد و منطقة الحوض ، وهو الآن يرقد في مستشفى الحبيلين ولاتزال حالته خطيرة.

 

 

وكان محمد يقوم بنقل الدواء على دراجته بشكل مستمر إلى المستشفى والعيادات الصحية الأخرى نتيجة لانعدام الوقود وصعوبة توفر أي سيارات للنقل في المدينة، وخشية الكثير من السواقين من القصف العشوائي والقنص.
وعبرت مؤسسة أنقذ حياتي عن ادانتها لهذه الحادثة وتطالب منظمات الصليب الأحمر الدولي وأطباء بلاحدود والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بحماية الطواقم الصحية من الانتهاكات التي يتعرضون لها باستمرار في الضالع وبقية المحافظات الجنوبية من قبل قوات الحوثي وعلي صالح، حيث تعد هذه الحادثة واحدة ضمن سلسلة من الحوادث التي سنتداولها بالتفصيل وسنعرضها لاحقا.

 

*من عبدالرحمن النقيب 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *