التخطي إلى المحتوى
اللجنة الأهلية تفتتح معسكرات تدريبية بحضرموت ( مصور )

بوابة حضرموت / خاص 

unnamed

 

شرعت اللجنة الأهلية للأمن والدفاع بحضرموت بفتح معسكرات تدريبية لتدريب شباب حضرموت من سن 18 – 35 سنة على مختلف أنواع الأسلحة في إطار خطة عسكرية شاملة ترمي إلى تدريب ألاف الشباب على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة .
وبدأت اللجنة بقيادة نخبة من ضباط حضرموت صباح اليوم السبت باستقبال الشباب الراغبين بالألتحاق بمعسكراتها المنتشرة في مديريات حضرموت المختلفة حيث تنتشر هذه المعسكرات في مدينة المكلا والشحر وكذلك مديرية حجر ومنطقة العيون في هضبة حضرموت إضافة إلى بعض الأماكن الأخرى .
وشهد معسكر التدريب الواقع في مدينة الريدة الشرقية شرق حضرموت إقبالاً كبيراً من قبل شباب المديرية للألتحاق بالمعسكر التدريبي حيث وصل عددهم وحدهم في هذا المعسكر إلى أكثر من 300 شاب وهو ما يؤكد وجود حماس شديد لدى هؤلاءِ الشباب للدفاع عن دينهم وأرضهم وعرضهم من أي أعتداء .
وفي سياق ذلك صرح العقيد صالح حسن العمقي أحد أعضاء اللجنة الأهلية للأمن والدفاع وقائد معسكر الريدة الشرقية بأن الهدف من هذا التدريب العسكري هو إيجاد جيل من شباب حضرموت قادرين على حماية أرضهم من أي أعتداء قد يطالها لا سيما في هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلد بأسرها .
وأكد على أن هؤلاءِ الشباب سوف يحظون بالأهتمام اللازم وكذلك التدريب المناسب لهم لإخراجهم إلى ساحة الحماية والأمن والدفاع عن حضرموت .
كما أشار العقيد العمقي إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من قبل اللجنة الأهلية للأمن والدفاع بحضرموت لتوفير كل المستلزمات الضرورية لهذه المعسكرات شاكراً دول مجلس التعاون الخليجي وعاصفة إعادة الأمل على وقوفها إلى جانب حضرموت في كل الأحوال .

 

 

*من عبدالجبار عوض الجريري

 

unnamed (1)

 

unnamed (2)

 

unnamed (3)

 

unnamed

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *