التخطي إلى المحتوى
العطاس : على التحالف التركيز على المقاومة الشعبية أكثر من القبائل وظهور قادة ارتبطوا بصالح في المعركة أمر خطير

بوابة حضرموت / استماع 

hqdefault

 

قال دولة الرئيس حيدر العطاس في لقاء مع قناة العربية أن سبب مساعدة صالح للحوثيين هو رغبته للعودة إلى الحكم مجددا لأنه شعر بأنه أهين من قبل الشعب , لذلك وجد في الحوثيين ضالته . 

 

 

وأشار العطاس إلى أن الحوثيين ارتكبوا خطأ بتنفيذ سياسة صالح فكان يفترض بهم أخذ حقوقهم في إطار الشراكة التي كان صالح يمنعها عليهم سابقا .

 

 

ودعا العطاس في حديثه دول التحالف إلى التركيز على المقاومة الشعبية ودعمها أكثر من القبائل , لأنها كانت صاحبة دور فاعل في صد مليشيات صالح والحوثي بعدن و من ثم في تعز وبقية المحافظات . 

 

 

وقال العطاس أن المشائخ والقبائل لا يمكنهم تقديم الشئ الكثير – حد قوله – مضيفا “صحيح نحن نحتاجهم , وعليهم أن يساعدوا , لكن يجب التركيز أكثر على المقاومة الشعبية” . 

 

 

وأشار العطار إلى أن تسييس المقاومة لصالح أطراف أو أحزاب كانت مرتبطة مع نظام صالح خطير جدا فظهور علي محسن الأحمر في الآونة الأخيرة يظر بالمعركة وهم من أوصلوا اليمن مع صالح إلى هذا الحال . 

 

 

 وفي رده على سؤال المذيعة حول نظرته حول الحل الذي سيمكن اليمن من العيش بأمان , قال العطاس أن لا حل بديل سيجعل المنطقة آمنة غير فك الارتباط وعودة اليمن إلى دولتين كالسابق وهذا الحل لصالح الأخوة بالشمال أيضا – حد قوله – مع كونفدرالية لتبادل المصالح بين الشعبين  . 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *