التخطي إلى المحتوى
بيان إشهار مجلس قيادة المقاومة في مدينة عدن

349 ‫‬

 

الحمدلله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين .. أما بعد
ففي ظل العدوان الهمجي الغاشم والغزو البربري الآثم لمدينة عدن الباسلة والذي لم تشهد له مثيلا في تاريخها المعاصر والذي قامت به ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع المتآمرة على المدينة الآمنة المسالمة وتحويلها إلى ساحة معركة وميدان لارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات لحقوق الإنسان . لم يكن أمام أبناء مدينة عدن إلا أن يهبوا للدفاع عن أنفسهم ودينهم وأرضهم وأموالهم وأعراضهم وكرامتهم ، فقاموا صفا واحدا بكافة فئاتهم مشكلين المقاومة الشعبية في كافة مناطق و أحياء المدينة لمواجهة هذا العدوان ودفع الصائل المعتدي بكافة وسائل المقاومة الممكنة وسطروا ملاحم بطولية شاهدها العالم وسيسطرها التاريخ .
وقد رأت قيادة المقاومة الحاضرة في الميدان إشهار مجلسها القيادي والذي يضم القيادات الفاعلة في الساحة بعيدا عن أي انتماء حزبي أو توجه سياسي إنما هم جميعا أبناء المحافظة لا علاقة لهم بالأحزاب والتشكيلات السياسية في هذا المجلس .
و تم التوافق على ما يلي :

أولا: تشكيل مجلس قيادة للمقاومة الشعبية في محافظة عدن ، والمكون من كافة أبناء مديريات المحافظة ممن لهم حضور في ساحة المقاومة .

 

ثانيا: يسمى المجلس بـ ” مجلس قيادة المقاومة في عدن ” .

 

ثالثا: حصر دور المجلس في إدارة المقاومة حتى انتهاء العدوان وخروج الغزاة المعتدين وعودة الأمن والاستقرار .

 

رابعا: تؤكد المقاومة دعمها لشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتزامها بها ، ودعمها وتأييدها لعاصفة الحزم وما يتبعها من عمليات .

 

خامسا: الإتفاق على الأهداف الأربعة التالية كأهداف عامة للمقاومة :

1- التصدي لعدوان ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع ودحرهم عن البلاد .

2- القيام بحفظ المصالح الضرورية للناس وحماية الممتلكات العامة والخاصة .

3- دعم السلطة الشرعية ومساعدتها في حفظ الأمن وتسيير مؤسسات الدولة في المناطق المحررة .

4- التنسيق مع التحالف العربي في كافة العمليات على الأرض ، حتى تحقيق الهدف المشترك بإسقاط القوى الانقلابية المعتدية ، وقطع دابر المشروع الفارسي في اليمن .

 

 

سادسا: تم الاتفاق على تشكيل الهيكل التنظيمي والاطار القيادي ودوائر عمل المجلس (مرفقة بالبيان).

 

سابعا: يتوجه المجلس إلى أبناء مدينة عدن الباسلة بالتحية على صمودهم في مجابهة العدوان الغاشم ، ويشيد بروح الإخاء والتماسك والتعاضد وروح التكافل العالية التي أظهرها أبناء هذه المدينة الطيبة . ويدعوهم المجلس الى الثبات والصبر . ويؤكد لكم أن المقاومة الشعبية على العهد ثابتة حتى تطهير مدينتنا الغالية من رجس الغزاة المعتدين .

 

ثامنا: نتوجه الى كافة أبناء عدن بالتحية والتقدير، ونؤكد لهم وللجميع أن إشهار المجلس قد جاء تعزيزا لصمودكم وتنسيقا لجهدكم ، وندعوكم الى مزيد من التلاحم والتعاضد ومضاعفة الجهد والصبر والمصابرة والتماس اسباب النصر من الله تعالى وحده فهو نعم المولى ونعم النصير .

 

تاسعا :يتوجه مجلس قيادة المقاومة الشعبية في عدن بالشكر والعرفان والامتنان بعد شكر الله تعالى لقوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية على وقوفهم الى جانب إخوانهم في صد هذا العدوان المشترك وهو جميل سيحفظه لكم أبناء مدينة عدن وكافة البلاد .

 

ختاماً: ندعو الله العلي القدير أن ينزل لطائف رحمته وواسع مغفرته وكريم رضوانه على اخواننا الشهداء ، ونسأله تعالى أن يشفي الجرحى والمصابين ، ويفك أسر المختطفين ،وأن يكسر شوكة الغزاة المعتدين ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
كما نؤكد أن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا ، وأن كفالة أسرهم ورعاية حقوقهم أمانة في أعناقنا .
والحمد لله رب العالمين .
صادر عن ” مجلس قيادة المقاومة في عدن “
مدينة عدن
الأحد 26 أبريل 2015 .

المكتب التنفيذي :
1 نايف صالح البكري رئيسا .
2 هاني علي بن بريك نائبا للرئيس .
3 هاشم عبدالله السيد .
4 علي هيثم الغريب .
5 صالح ناصر الناخبي .
6 عبدالرحمن صالح المحرمي .
7 أحمد حسن الميسري .
8 عمر سعيد الصبيحي .
9 هاني اليزيدي .
10 أديب العيسي .
11 علي سعيد الأحمدي ناطقا رسميا .

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *