التخطي إلى المحتوى
شيخ قبلي : تم دحر الحوثيين من نصاب وتدمير 5 أطقم ودبابتين

بوابة حضرموت / صحيفة المدينة / صالح عسكول 

552cdbc8a23ab

 

قال الشيخ عوض بن عشيم العولقي رئيس تحالف قبائل شبوة إن المجاميع القبيلة ستقف سدا منيعا أمام تحركات المليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح. وأشار في تصريح خاص لـ»المدينة» إلى أن رجال القبائل بالمحافظة لا يفصلها عن المتمردين سوى 2 كيلومتر.

 

منوهًا بأن أبناء القبائل تصدت لتعزيزات حوثية قادمة من بيحان ووفقت لها بالمرصاد مما أعاق حركة تقدمها نحو عاصمة المحافظة. وفيما يتعلق بتواجد العناصر الحوثية في عتق أكد أنهم محاصرون والامدادات مقطوعة عنهم ويعانون من شح في الغذاء وذلك بعد تضييق الخناق عليهم من القبائل. وأكد العولقي تدمير 5 أطقم ودبابتين وذلك بعد طرد المليشيا ودحرها من منطقة نصاب واتجهوا فارين نحو منطقة العوشة وتتم حاليا محاصرتهم من قبل أبناء القبائل.

 
وأضاف: يمتلك الحوثيون سلاحًا ثقيلا يتمثل في دبابات ومصفحات بعكس القبائل التي تحمل الأسلحة الرشاشة و»البوازيك» و»المعدلات « في مجابهة الحوثيين وبين أن رجاله يخوضون حرب شوارع شرسة مع الحوثيين الذين يلفظون انفساهم الأخيرة بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها ميلشياتهم المسلحة. وفي عدن ادخل القصف النوعي الذي نفذته طيران عاصفة الحزم على اللواء 5 إصابة الحوثيين بالهستيريا مما جعلهم ينتشرون بشكل عشوائي باتجاه مزارع جعولة. وقال عبدالسلام عاطف بن جابر الناطق باسم المقاومة الشعبية الجنوبية إن المقاومة تصدت لثلاثة أطقم في بئر احمد اختبأت بين المزراع ويتم حاليا تعقبهم. وأضاف ان رتلا من العربات الحوثية والصالحية حاول التقدم في منطقة البساتين بطريق عدن تعز حيث قامت عاصفة الحزم بقصف هذه التحركات فشتت شملهم فيما كانت المقاومة في انتظارهم واستطاعت قتل 10 افراد بينهم ضابط برتبة عقيد. وفبما يتعلق بالجانب الإنساني في عدن قال عاطف انها تعيش معاناة شديدة بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وانعدام الوقود والغداء والحبوب، وأن المستشفيات هي الأخرى تعاني من نقص الديزل مما حدا بالأطباء إلى أن يكملوا العمليات الجراحية بأضواء الجولات.

 

 

وأشار إلى وصول بعض المعونات الغذائية إلى عدن وتم توزيعها بشكل عشوائي. مشيرًا إلى ضرورة أن يحظى النازحون من بيوتهم بهذه المساعدة كونهم أولى بهم من غيرهم. وشكر عاطف قوات التحالف على الضربات الجوية التي تنفذها على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لصالح وخاصة في اليومين الماضين التي وفرت الحماية للمقاومة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *