التخطي إلى المحتوى
وزيرة الاعلام نادية السقاف: عدن وتعز والضالع مدن منكوبة وسنحاكم “قتلة” الشعب بالعاجل
بوابة حضرموت / خاص
 
images
أعلنت نادية السقاف وزير الإعلام في حكومة “الكفاءات” المستقيلة والمعينة في الحكومة المصغرة التي شكلها في الرياض، نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح أن محافظة عدن وتعز والضالع من المدن المنكوبة الآن، وتعاني من انفلات أمني كبير.


جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته، اليوم، في مقر السفارة اليمنية بالرياض، بحضور أعضاء اللجنة العليا لإغاثة اليمن، وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي، ووزير النقل بدر باسلمة، والقائم بأعمال السفارة اليمنية في المملكة زين القعيطي، وعدد من مندوبي منظمات الإغاثة الإنسانية ، ووسائل الإعلام السعودية والعربية والأجنبية.


وقالت إن مستشفى عدن الجمهوري تحاصره حالياً ميليشيات الحوثي وأتباعهم واضطر الفريق الطبي للصليب الأحمر الذين كانوا موجودين هناك أن يغادروا المستشفى، وتم إجلاء المرضى خوفاً على سلامتهم.

وأوضحت السقاف أن الحكومة الشرعية لليمن قررت رفع مذكرة عن طريق فريق قانوني بأسماء أشخاص إلى محكمة الجزاء الدولية المعنية بجرائم الحرب ضد الإنسانية نظير ما ارتكبوا من قتل بحق الشعب اليمني الأعزل، وتدمير مكتسباتهم.


وقالت إن الخطوة التي ستقوم بها الحكومة المصغرة حاليا هي معالجة الجوانب الإنسانية الطارئة التي يعاني منها الشعب اليمني داخل اليمن وخارجه من النازحين دون تمييز ، من خلال اللجنة العليا للإغاثة التي أمر بانشائها الرئيس عبدربه منصور هادي ، برئاسة نائب الرئيس خالد محفوظ بحاح، وعضوية عدد من الوزراء، والجهات ذات الاختصاص.


وأفادت أن اللجنة تهدف إلى تنسيق الجهود الإنسانية الإغاثية ، وتحديد الأولويات من واقع المعاناة على الأرض ، والحرص على وصول المساعدات إلى كل أبناء الوطن في المناطق المتضررة ، مشيرة إلى أنه تم تصميم موقعا على الإنترنت للتواصل مع اللجنة في تقديم المساعدات ونقل أخبار الإغاثة أولا باول وهو ( www.Yemenrelief.nt ).


ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية للاستجابة العاجلة من أجل إغاثة اليمن، مهيبة بالشعب اليمني إلى إنقاذ بلادهم من خلال التعاون مع جمعيات ومنظمات الإغاثة ومنع من يتعرض لها من ميليشيات الحوثي وأعوانهم من قوات المخلوع علي  صالح ، الذين يستخدمون المدارس والمستشفيات والمرافق العامة لتخزين السلاح فيها .

وعبرت عن شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على وقفته التي وصفتها بـ”المشرفة” في نصرة الشعب اليمني في قضيته العادلة لإعادة الشرعية اليمنية وأمن اليمن اللذين سلبهما مجرمو الحرب دون أن يراعون القيم الإسلامية والإنسانية والوطنية.
 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *