التخطي إلى المحتوى
الإمارات تخصص 27 مليون دولار للجنة الإغاثة اليمنية

بوابة حضرموت / وكالات

440618_e

 أعلنت الإمارات تخصيص 100 مليون درهم (27 مليون دولار) لأعمال الإغاثة في اليمن.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) مساء اليوم الاثنين إن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وجه بتخصيص المبلغ لليمن.وأضافت :”أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخصيص المبلغ لدعم اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية التي تم الإعلان عنها اليوم برئاسة خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء والتي تتولى كافة قضايا الإغاثة للشعب اليمني للتخفيف من محنته”.

وكانت اللجنة قد حددت في مؤتمر صحفي اليوم قائمة متطلبات عاجلة لدعم المواطنين اليمنيين فيما أعلنت عدن وتعز والضالع مدنا منكوبة.

وأضافت الوكالة الرسمية للإمارات :”تأتي توجيهات الرئيس الإماراتي في سياق السياسة التاريخية الثابتة التي تنتهجها دولة الإمارات في دعم اليمن وشعبه خاصة في هذه الأزمة التي يتعرض لها اليمن جراء الانقلاب على الحكومة الشرعية وتقويض أمنه واستقراره بقوة السلاح”.

وتابعت :”تسعى دولة الإمارات ومن منطلق الأخوة العربية الصادقة وبكل الوسائل إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وإلى التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة الانقلاب على المسار السياسي واللجوء إلى القوة والسلاح في ترويع سافر للمدنيين وفي ظل انتهاكات منظمة لحياتهم”.

يذكر أن الإمارات تشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن هجمات جوية في إطار عملية “إعادة الأمل” بعد انتهاء عملية “عاصفة الحزم” بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للتصدي للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل الدولة بالقوة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *