التخطي إلى المحتوى
زيارة مرتقبة لنائب الرئيس اليمني إلى عُمان

349

 

كشفت مصادر خاصة لـ”العربي الجديد”، أن نائب الرئيس اليمني، خالد بحاح، سيتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة العُمانية مسقط، في إطار جولته على دول مجلس التعاون الخليجي بعد تعيينه نائباً للرئيس.

 

 

وتعد زيارة بحاح إلى سلطنة عمان الثالثة له، بعدما قام بزيارة إلى مملكة البحرين ودولة قطر منذ تعيينه نائباً للرئيس، ناقش خلالها مجمل تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية، والجهود الكفيلة بخروج اليمن من أزمته وضمان أمنه واستقراره.

 

 

وتأتي جولات بحاح في إطار جهود الحكومة اليمنية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، بعد توسع أعمال المليشيات الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، وممارستهم لأعمال العنف وإحداث الفوضى.

 

 

ويعاني الاقتصاد اليمني وضعاً مأسوياً صعباً، بخاصة بعد سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء وبعض المدن، ما تسبب بوقف النشاط الاقتصادي في البلاد، وبنقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية.

 

 

وتسعى الحكومة لمعالجة الجوانب الإنسانية للأزمة، التي أدت إلى نقص في المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي المستمر، وانخفاض كبير في عرض السلع، الذي ألقى بظلاله على الشؤون التجارية في المنطقة وارتفعت الأسعار بشكل خيالي.

 
هذا وأنشأت الحكومة اليمنية المصغرة والتي تمارس مهامها من العاصمة السعودية الرياض، لجنة عليا للإغاثة والتنسيق للإسهام في تخفيف معاناة الشعب اليمني، إلا أن تلك المعونات تصادر من قبل المليشيات المسلحة وأنصار المخلوع صالح.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *