التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي ” ينفي إنزال قوات برية بعدن ومصادر يمنية تؤكد

بوابة حضرموت / خاص 

 

4201518204716

 

نفى الناطق الرسمي بإسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد أحمد عسيري أي إنزال عسكري للقوات في عدن، مؤكدا أن “المقاومة الشعبية تقوم بالمهام كافة في عدن”.

 

وكانت وكالة “فرانس برس” نقلت عن مسؤول يمني “أن عددا محدودا من جنود التحالف العربي الذي تقوده السعودية انتشر الأحد على الأرض في مدينة عدن، جنوب اليمن، لدعم القوات التي تقاتل الحوثيين”، وهو الأمر الذي أكدته وكالة الأناضول نقلا عن سكان محليين في عدن.

 

وقال المسؤول للوكالة الفرنسية طالبا عدم الكشف عن اسمه: “دخلت قوة محدودة من التحالف إلى عدن وهناك قوة أخرى قادمة”، وذلك بعدما كان التحالف العسكري العربي يكتفي حتى الآن بشن غارات جوية ضد مواقع الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

 

 

فيما نقلت وكالة “رويترز” عن علي الأحمد المتحدث باسم المقاومة الشعبية الجنوبية في اليمن، قوله إن ما بين 40 و50 جنديا من القوات العربية الخاصة وصلوا إلى عدن اليوم الأحد، وانتشروا جنبا إلى جنب مع مقاتلين محليين يقاتلون قوات الحوثي.

 

 

وأضاف أن القوات انخرطت في قتال في المنطقة حول مطار عدن.

وقال سكان محليون في عدن لوكالة “الأناضول”، إن حوالي 30 جنديا من قوات التحالف العربي تم إنزالهم بحريا، مساء أمس السبت في المحافظة، في أول وصول لقوة عربية إلى اليمن.

 

 

وأوضح السكان، أن الجنود نزلوا على ساحل منطقة الخيسة التابعة لمديرية البريقة بالمحافظة عبر قوارب مطاطية، ثم اتجهوا إلى مركز المدينة، دون مزيد من التفاصيل.

 

فيما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” عن مسؤول يمني لم تسمه نفيه لـ”كل ما ورد من انخراط لقوات برية عربية في المعركة ضد متمردي جماعة الحوثي وقوات حليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *