التخطي إلى المحتوى
بن دغر من الرياض : المؤتمر الشعبي العام مع شرعية الرئيس هادي

بوابة حضرموت / وكالات

 

31-07-13-420060633

 

أكد النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ،أحمد عبيد بن دغر إلتزام حزب المؤتمر بقرار مجلس الأمن رقم (2216) بكل بنوده واحكامه والقرارات الأخرى ذات الصلة بما في ذلك التأكيد على شرعية الرئيس عبدربة منصور هادي وبقية المؤسسات الدستورية الاخرى ورفض الانقلاب عليها.

وأشار بن دغر الذي وصل إلى الرياض أن قبل يومين في بيان نشره أحد أقربائه, ويدعى عبدالله بن دغر, على صفحته بالفيسبوك أن “حزب المؤتمر ملتزم بالمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وأن على الحوثيين الالتزام بقرار مجلس الأمن ووقف العمليات العسكرية”.

وووجه بن دغر رسالة ضمنية إلى جماعة أنصار الله “الحوثيين” قائلاً : نرفض استخدام القوة والعنف لتحقيق اهداف سياسية ، ويجب عليكم سحب الميليشيات من المدن والمناطق التي تسيطرون عليها، وتسليمها للسلطات الشرعية والتخلي عن الأسلحة الثقيلة المستولى عليها من معسكرات الدولة. والامتناع عن أي استفزازات أو تهديدات ضد الدول المجاورة”.

وأضاف: على جميع المليشيات المسلحة ترك الأسلحة ومغادرة المدن حفاظاً على أرواح اليمنيين تمهيداً لعودة سيطرة الدولة لممارسة أعمالها والقيام بواجبتها ووظائفها.

وجدد بن دغر استجابة المؤتمر الشعبي العام لرغبة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لحضور مؤتمر الرياض الذي دعاء اليه الرئيس عبدربه منصور هادي وأكد عليه قرار مجلس الامن تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي بهدف تقديم المزيد من الدعم لعملية الانتقال السياسي في اليمن، وكذا دعوة كل الاطراف الى استئناف وتسريع المفاوضات الشاملة التي تجرى بوساطة الامم المتحدة.

كما دعا بن دغر الحكومة اليمنية والامين العام للأمم المتحدة بتكثف جهودهما من آجل تيسير إيصال المساعدات الإنسانية لكافة مناطق اليمن حيث يعاني المواطنين جراء انعدام الأغذية، والأدوية والمشتقات النفطية، وانعدام الأمن الكثير من المآسي والويلات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *