التخطي إلى المحتوى
السعودية : وزارتا “الداخلية والعمل ” تعلنان الضوابط الخاصة بتصحيح أوضاع اليمنيين

بوابة حضرموت / وكالات

 

1220137111429

 

أكدت وزارتا الداخلية والعمل السعودية استكمال استعداداتهما اللازمة لإنفاذ الامر الملكي الخاص بتصحيح اوضاع اليمنيين المقيمين بالمملكة بطريقة غير نظامية.

وقال بيان للوزارتين إنه انفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الإخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لهم بالعمل استثناء من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية.

وتابع البيان “وامتدادا لمنطلقات عملية إعادة الأمل فقد استكملت وزارتا الداخلية والعمل الاستعدادات اللازمة كافة لانفاذ ما قضى به الأمر السامي وفقا للضوابط التالية وهى ان يخص “الأمر السامي” أبناء الجالية اليمنية ممن لم يصدر لهم إقامات نظامية ويستفيد من هذا الأمر من كان موجودا على أرض المملكة قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ.

كما يشترط أن يكون مع المستفيد ( الوافد اليمني ) عند مراجعته لإدارة الجوازات بالمنطقة التي يوجد فيها وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية وحضور المستفيد ( الوافد اليمني ) شخصيا لإدارة الجوازات بالمنطقة التي يقيم فيها بعد تعبئة النموذج الخاص بذلك و حضور المستضيف ( الذي ستسجل عليه زيارة المستفيد ) شخصيا أو من ينيبه بموجب تفويض مصدق بعد تعبئة النموذج الخاص بذلك.

كما تضمنت الضوابط اجتياز المستفيد الفحص الطبي المعمول به في نظام الإقامة ، ويمنح المستفيد تأشيره زيارة لمدة سته أشهر قابلة للتمديد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *