التخطي إلى المحتوى
من زاوية أخرى | صورة إحتراق طائرة نقل بضائع بعد قصفها من مقاتلات التحالف نظراً لمحاولتها تحدي الحظر المفروض على اليمن

بوابة حضرموت / متابعات

 

version4_520154174552

 

قصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الاثنين، مطار صنعاء الدولي بغارات عدة، تسببت في تدمير مدرج المطار بشكل شبه كلي، واحتراق طائرة نقل تابعة لرجل أعمال يمني.

 
وأكد مصدر عسكري أن “مقاتلات التحالف قصفت المطار بسبع غارات جوية، وهو “الأعنف منذ بدء الغارات الجوية في آذار/ مارس الماضي، ما أدى إلى احتراق طائرة نقل من نوع “يوشن” تعود ملكيتها لرجل الأعمال اليمني شاهر عبد الحق، والمتهم بمساندة الحوثيين وقوات على صالح.

 
وقالت صحيفة “عربي21” إنها حصلت على صور وفيديو خاص، أظهر احتراق طائرة مدنية، وتصاعد أعمدة الدخان من مطار صنعاء، الذي سبق وأن تعرض لغارات قوات التحالف العربي.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الغارات، أدت إلى تصاعد دخان كثيف من مطار صنعاء، جراء القصف المكثف على مدرج المطار المدني”.

 

مشيرا إلى أن “الطائرة التي استهدفها التحالف، كانت تستخدم لنقل مسلحين حوثيين وتقديم تعزيزات عسكرية إلى مدينة تعز (جنوب البلاد)، لقتال المقاومة الشعبية الموالية للشرعية”، بحسب المصدر.

 
وكانت دول التحالف المشاركة في عملية “عاصفة الحزم”، أعلنت انتهاء العملية التي بدأتها في 26 آذار/ مارس الماضي، تلبية لدعوة الرئيس اليمني، وانطلاق عملية “إعادة الأمل”، بدءا من الأربعاء 22 نيسان/ أبريل الماضي، التي قالت إن من ضمن أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

التعليقات

  1. الله كم انتم كذابين مزاودين على الوطن ،، يتدمر الوطن وانتم تبررون لهم افعالهم الشنيعة ،، الحوثيين وصالح يدمرونه من الداخل وقوى الشر من الخارج
    إلى متى سيظل هذا الوطن يشكوا من العملاء والفاسدين ،،فلانامت أعين الجبناء ،،،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *