التخطي إلى المحتوى
الرئيس اليمني يلتقي نظيره الفرنسي في الرياض

16-12-14-873615982

 

بوابه حضرموت / وكالات

 

 

 

التقى مساء امس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نظيره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يزور المملكة حالياً.

 

 

وقال الرئيس هادي إن الوضع الإنساني وتحسين ظروف اليمنيين هي من أهم القضايا التي تشغلنا كثيراً، مؤكداً أنه وجه الحكومة بتسهيل كل الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثات لأبناء الشعب اليمني، وأن الشعب اليمني بمختلف شرائحه بحاجة ماسة للإغاثة الإنسانية، خاصة في مثل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد.

 

 

وأعرب الرئيس هادي عن شكره للجهود التي بذلتها جمهورية فرنسا لدعم الشعب اليمني ومواقفها الداعمة لليمن، ودورها الدبلوماسي، خاصة في خروج قرار مجلس الأمن الأخير الى حيز التنفيذ، ودعم جمهورية فرنسا لتحالف دعم الشرعية الدستورية في اليمن.

 

 
وأوضح رئيس الجمهورية خلال اللقاء أن مليشيات الحوثي وعصابة صالح تقوم بارتكاب جرائم حرب في كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وشبوه، معتبراً ذلك جرائم حرب لا يجب السماح باستمرارها.

 

 

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي دعم الحكومة الفرنسية للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وأكد حرص الجمهورية الفرنسية على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، خاصة التعاون الاقتصادي.

 

 

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها لما يخدم المصالح المتبادلة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية فرنسا، كذلك أكد الجانبان حرصهما على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين، خاصة الشراكة الاقتصادية وحماية المصالح المتبادلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *