التخطي إلى المحتوى
قائد الحرس الثوري: الحوثيون هم أحدث إنجاز للثورة الإسلامية

04a497

 

بوابه حضرموت / القدس العربي

 

 

 

محمد المذحجي انتقد رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني، آية الله محمد يزدي، بشدة من يسعى لتشكيل «مجلس قيادة في إيران بدلاً من القائد»، مشدداً على أنه تم تعيين آية الله علي خامنئي من قبل الإمام المهدي الغائب.

 
وحسب وكالة منظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء، وجه رئيس مجلس خبراء القيادة انتقادات حادة لأولئك الذين يطرحون نظرية تشكيل مجلس القيادة بدلاً من القائد، واعتبر خامنئي بأنه «ولي أمر المسلمين جميعاً».

 
وأكد أنه تم تعيين «آية الله علي خامنئي من قبل الإمام الثاني عشر الغائب» حسب معتقدات الشيعة. وقال إن المرشد الأعلى الإيراني هو «نائب الإمام المهدي، وإن مجلس خبراء القيادة أكد على أن قائد الثورة الإيرانية هو أكفأ شخص لهذا المنصب».

 
وبما يتعلق بموضوع إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إيران، أشار رئيس مكتب المرشد الأعلى الإيراني، محمد محمدي كلبايكاني، إلى وجهة نظر خامنئي عن فرضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقال «إن قائد الثورة الإيرانية يعتبر اليوم معارضة النظام الإيراني هي أسوأ منكر، والحفاظ على الجمهورية الإسلامية هو أعظم معروف».

 
ووفقاً لوكالة تسنيم نيوز التابعة للحرس الثوري، أكد محمد محمدي كلبايكاني أن وجهة نظر المرشد الأعلى الإيراني حول فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فتحت فصلاً جديداً من البحث والتحقيق للعلماء والباحثين.

 
إلى ذلك، اعتبر القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، أن الحوثيين هم أحدث إنجاز للثورة الإسلامية، وأن من وصفهم بالشعب اليمني يتخذون من إيران نموذجاً لمقاومة نظام السلطة العالمي.

 
ووفقاً لوكالة مهر للأنباء أمس الإثنين، أشار اللواء محمد علي جعفري في حفل تكريم المدربين النموذجيين للعقائد الشيعية في الحرس الثوري إلى أن الثورة الإسلامية في خارج إيران تتمتع بأفضل حالاتها، وأنهم يشهدون اليوم اتساع نطاق تأثير الثورة الإسلامية والمقاومة.
وأكد قائد الحرس الثوري على «النجاحات الكثيرة التي تحققت في داخل إيران وخارجها بفضل الثورة الإسلامية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *