التخطي إلى المحتوى
تعز: صفوف المليشيا تنهار والمقاومة تسيطر على مواقع جديدة وتلحق خسائر فادحة بالحوثيين

441

 

بوابه حضرموت / متابعات

 

 

تواصلت اليوم الاشتباكات الدائرة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين بمحافظة «تعز« جنوبي العاصمة صنعاء.

 
وذكرت مصادر محلية في المحافظة أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين القوات الموالية للرئيس هادي والمسنودة بلجان المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في مناطق المرور، و بئر باشا، و شارع الخمسين، شمال غرب المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 
وقالت المصادر إن القوات الموالية للرئيس هادي هاجمت مواقع الحوثيين في منطقتي «المرور« و «بئر باشا« وتمكنت من قتل وأسر عدد منهم، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من آلياتهم العسكرية.
من جانبها، ذكرت مصادر أمنية بالمحافظة أن لجان المقاومة الشعبية تمكنت اليوم من السيطرة على مديرية «جبل حبشي« غرب مدينة «تعز« بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

 
وأكدت المصادر أن لجان المقاومة الشعبية المتمركزة في «جبل صبر« تمكنت أيضا من السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية مطلة على مدينة «تعز«، كما قامت بقطع كافة الإمدادات للمسلحين الحوثيين في منقطتي «صينة« و «الحصب« شمال المحافظة.

 
وقالت إن المسلحين الحوثيين في «تعز« يعانون من انهيار كبير في صفوفهم بسبب عدم قدرتهم على استدعاء أي تعزيزات لهم إلى المحافظة بعد أن تمكن رجال المقاومة من قطع كافة طرق الإمداد من المدخل الشرقي للمدينة والمدخل الشمالي الغربي، بالإضافة إلى الضربات الجوية لطائرات التحالف التي استهدفت أكثر من مرة تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى المحافظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *